mercredi 31 octobre 2007

اهدي "نداء الضمير" للجزائر


وردة الجزائرية :
الحكومة الجزائرية لم تساعدني في تحقيق حلم بناء المدرسة -
اخترت آمال ماهر لأداء دوري في فيلم "بليغ حمدي" قريبا -
اهدي "نداء الضمير" للجزائر-
لا اعترف بفنانات الإغراء و أحب نانسي عجرم -لا أفكر في الاستقرار بالجزائر و قريبا اهديها "مذكراتي" انتشر خبر وصولها في المطار الدولي،فانتظرها الكثيرون ممن لم يحلموا يوما بمقابلتها،أعلنت المضيفة عن وصول الطائرة القادمة من القاهرة ،دقائق و تظهر أميرة الطرب العربي بابتسامتها الملائكية التي ارتبطت بصورتها،وجه بشوش لا يزال جماله الطبيعي يصنع ملامحه البريئة، رغم المرض و تعب الرحلة جلست معنا أكثر من ساعة و فتحت قلبها "الكبير" لأسئلتنا.الشروق لم تتخلف عن الموعد و طرقت باب "وردة الجزائرية" فكان هذا اللقاء .ماهو إحساس السيدة وردة و هي تعود إلى ارض الوطن مرة أخرى؟و هل تفكر في الاستقرار النهائي بها؟-أنا جد سعيدة بعودتي إلى الأرض الطيبة "الجزائر و إلى موطن "الدقلة" بسكرة الجميلة،فبعد أن مكثت بها ثلاث سنوات أثناء فترة مرضي ها أنا أعود إليها و أنا في مرحلة تحسن ملحوظ لأمتع جمهورها الذواق،أنا بحاجة إلى الغناء لأعيش راحتي النفسية التي لا أجدها إلا في "الطرب".أما عن استقراري في الجزائر فهذا غير وارد رغم أنني أجدها في تطور مستمر. .تصادف قدومك إلى الجزائر مع فعاليات "مهرجان الأغنية العربية" هل أنت معنية بالمشاركة فيه؟-ماهذا ؟مهرجان للتمثيل أم للأغنية؟ و الله أنا لست على علم به و لكن أبارك أي خطوة للارتقاء بالصوت العربي الشجي الذي لا يزال يحن إلى الطرب لا الفوضى. .ماذا تقولين في إشكالية "الإنتاج الغنائي في الوطن العربي"؟ -أنا لست منتجة،يعني ليس لي صلاحيات التدخل في سياسة الإنتاج الغنائي ،و لكن أقول أن هذا الزمن ينتج للجمال و الفستان "الحلو" لا للصوت ،أو كما يقول الملحن حلمي بكر دائما "نحن نتجه إلى مشروع اللحم الأبيض المتوسط". .حدثينا عن الأغنية التي ستقدميها في بسكرة عن الوحدة العربية؟و هل هي أول مرة؟ -"نداء الضمير" هي الأغنية التي حضرتها جيدا لأقدمها في ملتقى بسكرة و لكن سبق و أن أديتها في الستينات. .هل هناك مشروع مسلسل غنائي على شاكلة "آن الأوان"؟ و لماذا فشل برأيك؟ -إنتاج ثاني بالتلفزيون "توبة"،أما عن فشله "ربنا كبير" أنا احزن كلما تذكرت النجاحات التي حققتها الأفلام الغنائية سابقا ولكن.... .بعد أن كلفت بالاختيار بين المطربة أنغام و الممثلة سمية الخشاب لتمثيل دور البطولة في فيلم عن سيرة "بليغ حمدي" أين وصل المشروع؟ -هو فيلم وثائقي ليس من إنتاجي و لكني لم اختر أيا منهما بل اخترت أحسن صوت في العالم العربي هو آمال ماهر. .قلت أيضا انك بصدد التفكير الجدي في كتابة مذكراتك،هل بدأت السيدة وردة فعلا؟ -صحيح لقد قررت أن ابدأ في كتابة مذكراتي و عن قريب إنشاء الله ستعرفون عن وردة ما لا تعرفوه –إنشاء الله- .أين وصل مشروع "المدرسة الفنية" الذي قدمته للجزائر؟ -فعلا.المشروع توقف لان الحكومة لم تساعدني ،أنا لا استطيع أن ابني مدرسة موسيقية لوحدي ،طرحت المشروع على أساس يساعدونني في الانجاز و أنا أتكفل بالتكوين. .هل أنت من متتبعي تظاهرة "الجزائر عاصمة الثقافة العربية"؟ -في الحقيقة لم أتابع أي نشاط من نشاطات "الجزائر عاصمة الثقافة العربية" .لطالما مدحت "نانسي عجرم" رغم النقد الذي تتعرض له،لماذا؟ وما رأيك في الموجة الجديدة التي تعتمد على الجسد أكثر من الصوت؟ -فعلا أحبها كثيرا فهي لذيذة و لها حضور و صوت استطاعت أن تدخل الفرحة على قلوب كل الشرائح،أتمنى لها المزيد من النجاحات .أما ما يحدث اليوم فهو مؤلم و لكنه مؤقت أكيد لان الاسم الذي يظهر اليوم يدفن غدا و لا "يصح إلا الصحيح". .طمئني محبيك عبر الشروق عن وضعك الصحي؟ -الحمد لله على كل شيء و أتمنى أن يبقوا أوفياء للفن الجميل و أن أجدهم ببسكرة مثلما تركتهم في آخر حفلة لي بالجزائر.و أعدهم بالمواصلة على نفس الدرب و بنفس الحب لأنه سيري في دمي. ـــــــــــ
حاورتها .آسيا شلابي
echourouk

Aucun commentaire: